هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

descriptionلكل الطلبة Emptyلكل الطلبة

more_horiz
افتتحنا هذا الموضوع لنناقش مع اعضائنا الكرام ففيهم من حصل على معدل جيد او متوسط في هذه الدورة وخاصة بعد ظهور النتائج التي صدمت فئة وافرحت فئة اخرى وكل واحد منا يعطينا تقييمه حول هذه الدورة بسلبياتها وايجابياتها

عدل سابقا من قبل Mr.OUEDGHIRI في الأحد 7 مارس - 12:36 عدل 1 مرات

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
لقد صدمت فعلن ببعض النتائج و خاصتا السداسية 1 ًالشكوى اللهً

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
اخي كلنا صدمنا وانا ايضا خاصة مع الاستاذين بن احدش والتيالي

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
هل هناك فعلا مبدأ المساواة في تصحيح أوراق الاءمتحان؟

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
اجل اخي الكريم هذا ما قيل بانهم لا يبدون اي اهتمام للاسم وان جميع الاوراق تصحح بشكل موضوعي

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
السلام عليكم
أنا بدوري ساساهم في اقييم نتائج هذه الدورة لكن من زاوية الاستاذ وليس من منظور الطالب/
أنا بدوري فوجئت للنتائج المحصل عليها خلال هذه الدورة،إذ من العار أن أطرح سؤالا مباشرا تكون الإجابة عنه من المذكرة فأجد الطالب يكتفي بكتابة الخواطر أو مجرد هرطقة....
بل ذهب أحد الطلبة إلى الإحتجاج على ورقته التي شكك في تصحيحها إذ أعطيت له درجة 00 على 20،فوضع طلبه لدى المصلحة الخاصة،فقمت بمعاينة ورقة إجبابته بمعيته هو و هما صدمت لما وجدته ـ وأكده معي ـ قد دفع ورقة الإجابة بيضاء لم يكتب فيها شيئا عدا البيانات الخاصة.
ولكم أن تقيموا هذا السلوك
مع تحيات محمد بخنيف

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
اجل استاذي الكريم فهناك من الطلبة من يقوم بالاحتجاج على التصحيح رغم ان النقطة التي تمنح له تكون اما يستحقها او تكون اضافة الى شيء قام به كبحث مثلا وارى ان الاسئلة التي طرحت كانت في المستوى وكانت سهلة ومخالفة للعام الذي سبق واتمنى ان تكون الدورة الثانية افضل من الدورة الاولى وبالتوفيق للجميع

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
إلى الأستاذ المحترم محمد بخنيف أن لا أتحدث عن جميع المواد النتائج والتي فاجئتني هي المتعلقة بمواد الأساتذة شباب ولحروف والمنهجية و شكرًا

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
الاستاذ الكريم لا يعنيك انت بل هو يتكلم بشكل عام فقد اعطانا تقييما مجملا حول الامتحان فقط

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
السلام عليكم
بالنسبة لي الحمد لله كانت النتائج جيدة في بعض المواد ومتوسطة في اخرى ولم انصدم في اي استاذ لان نتائج السداسية الاولى او اي سداسية قادمة ان شاء الله تعبر حقا عن مجهودات الطالب المبذولة في تهيئه للدروس فلا ينبغي ان نقول ان الاستاذ هو السبب في حصولنا على نتائج سلبية او عدم المساواة في التصحيح هي السبب وانما الامر يعود للطالب نفسة لان الطالب اذا اجاب باجوبة صحيحة لما اضره عدم مساواة الاستاذ في التصحيح .
ومن جانب اخر نجد عامل ضيق الوقت وعدم التهيئ من بداية السنة يساهم بدوره في تدهور النتائج وهنا على الطالب ان يعرف كيف يرتب وقته ولهذا يجب على كل طالب لم يحصل على نتائج مرضية ان يبذل اقصى ما في جهده من اجل الحصول على احسن النتائج في السداسيات القادمة ان شاء الله وكما يقال "من الخطا نتعلم " ونحن من تقييمات السداسية الاولى نتعلم فكل طالب يدرس العوامل التي يرى انها كانت السبب وراء رسوبه في بعض المواد ويحاول القضاء عليها من اجل الوصول الى الهدف المنشود الذي يتغياه كل طالب وهو النجاج وبامتياز

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله
الحمد لله
أخوكم في الله طالب في السداسية الرابعة , وبالنسبة لي فالحمد لله والشكر لله كانت نتيجتي في السداسية الثالثة مشرفة , غير أني فعلا صدمت للنقطة التي تحصلت عليها في إحدى المواد لأني متأكد من أن إجاباتي كانت صحيحة وناقشتها مع بعض الأصدقاء الطلبة وكانت إجاباتهم مماثلة لإجابتي مع إختلاف الأسلوب , وتحصلوا على نقط جيدة , غير أني لا ألوم في ذلك الأستاذ الفاضل الذي بدل مجهودات جبارة طوال السداسية ليوصل لنا المعاومات بشكل مبسط ويسير وأقول -الله يحسن عوانهم- فتصحيح 700 ورقة تحريرأو أكثر ليس بالأمر الهين .

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
اجل اختي الفاضلة اؤيدك فيما قلته ولكن الظروف تلعب دورا مهما في حياة الطلبة والطرق تتعدد في التكيف معها وكل حسب ظروفه
اما اخي السليماني فاظن ان المشكل في اسلوبك الذي لم تستطع ان توصل المعلومات بشكل صحيح او بشكل يستوعبه الاستاذ والله اعلم بالتوفيق للجميع

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بالنسبة لي في تقييم نتائج السداسية الأولى

المواد التي عملت فيها بجد اعطت نتائج حسنة و المواد التي لم اتعب فيها لم أحصل فيها شيئ
و هذا دليل على ان سلبية او إجابية التقييم في النتائج ترجع من الدرجة الأولى للطالب

ومن الدرجة الثانية للأستاذ

مع احترامات للجميع

و الله ولي التوفيق


descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
لا اجد ما اقول الا ان اشكر استاذنا المتميز والمبدع.باسلوبه وقدرته على ايصال المعلومة .واسلوبه المبسط .استاذنا محمد شيلح .وشكرا للكل

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
متفق معك اختي ومن يعمل خيرا يره ومن لم يعمل لن يرى شيء اما الاستاذ الشيلح فهو استاذ بمعنى الكلمة وفقيه ايضا لانه يعرف و يعطي رأية في اي مسألة قانونية وبالخصوص القانون المدني

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
اما بالنسبة لي و مع كامل احترامي للاساتدة الكرام فاني لا اامن بمبدء المساواة في تصحيح الاوراق وان كان غير مقصود من طرفهم "و هدا ما ااكده" الا انه يجب الاعتراف بتدخل عوامل اخرى كالحظ ...الخ فى تحديد النقطة.

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
لكل واح وجهة نظر هو صاحبها ويبقى التصرف طبقا للقانون هو الذي يحكم زائد الضمير الحي

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
السلام عليكم
ـ
بداية أتمنى التوفيق لكل الطلبة في مسارهم الدراسي
أخوكم طالب في السداسية الرابعة قانون خاص قسم عربي
فيما يخص النقاش الدائر حول نتائج السداسية الفارطة، أهنىءالطلبة الحاصلين على معدلات جيدة وأتمنى من الآخرين المزيد من الاجتهاد لتدارك النتائج السلبية، فالوسيلة الوحيدة للحصول على معدلات عالية هي الاجتهاد ثم الاجتهاد، اما التباكي بعد ظهور النتائج السيئة فلا يفيد في شيء، طبعا هناك بعض الأساتذة قد يسقطون في أخطاء أثناء تقييم إجابة الطالب، وهذا من طبيعة البشر، لكن عموما تبقى هذه الحالات معزولة وغالبا ما يكون التصحيح موضوعيا.
وبالنسبة لي كانت السداسية الثالثة مضنية ومتعبة نظرا لتراكم الدروس وطول المقررات، لكن أحمد الله ان النتائج كانت جيدة واستطعت ان أحصل على أعلى نقطة في المعدل العام للسداسية الثالثة الفوجين (أ) و (ب).
أأسأل الله أن تكون هذه السداسية أحسن بالنسبة لجميع الطلبة، وأتمنى أن يساهم هذا المنتدى في ترقية المدارك القانونية عند الطالب، ويشكل دعامة من دعائم تكوينه القانوني.
وفي موضوع آخر اتمنى من أستاذي الكريم محمد بخنيف أن يجيب على الاستفسارات المتعلقة بالتنظيم القضائي والتي أرسلتها له عبر البريد الإلكتروني، لتجلية الغموض الذي يحجب عني فهم بعض تفاصيل هذه المادة الأساسية في تكوين الطالب.
في الأخير شكر خاص لجميع الأساتذة، وفق الله الجميع، وهو خير موفق وبه نستعين.

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
شكرا لك اخي فتاح ومبارك لك النقطة العليا واتمنى لك المزيد من التوفيق والنجاح انشاء الله
اما بالنسبة للاستفسارات فمن الافضل ان تضعها في منتدى الاستفسارات لكي تعم الفائدة وشكرا لك اخي الكريم

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
لا احد ينكر ما يحصل في دائرة التصحيح لكن لا اضن ان احدا يستعد للامتحان جيدا من البداية و في الاخير يفاجئ بنقطة سيئة

descriptionلكل الطلبة Emptyرد: لكل الطلبة

more_horiz
اجل اخي الكريم والله الموفق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد